البرامج الدراسية



البرنامج الأكاديمي بالكلية:

تقدم الكلية حالياً برنامجا أكاديمياً ينتهي بالحصول على درجة دكتور الصيدلة  Doctor of Pharmacy (PharmD)  للوفاء باحتياجات المملكة العربية السعودية  من الصيادلة المؤهلين،  ويتألف البرنامج من ستة أعوام دراسية تشمل السنة التحضيرية ، وأربع سنوات تخصصية وسنة الامتياز . وتتميز الكلية بتطبيق منهج المقررات التكاملية المشتركة تماشياً مع أحدث التطورات والاتجاهات في التعليم الصيدلي في العالم. ويتوفر بالكلية أحدث التجهيزات التعليمية والمعملية اللازمة لتوفير بيئة تعليمية مناسبة.  

 

استراتيجيات التعلم بالكلية:

تتبنى الكلية عدداً من الاستراتيجيات الهامة والحديثة في التعليم الصيدلي وذلك من أجل إعداد صيادلة يتمتعون بالكفاءة العلمية والمهنية العالية. وتشتمل هذه الاستراتيجيات على التعلم المبني على الفريق (TBL)، السيمنار (Seminar) ، التعلم المني على المحاكاة (simulation-based learning) ، وعروض المقالات العلمية Journal club))، الزيارات الميدانية  (Field visits  ( وفيما يلي وصف مختصر لهذه الاستراتيجيات:


v    التعلم المبني على الفريق    (Team-Based Learning)


بالإضافة إلى الطرق التقليدية بالتعليم، تتبنى الكلية استراتيجية التعلم المبني على الفريق والتي تقوم على المشاركة الإيجابية للطلاب والتطبيق الفعال للمنهج الدراسي كواحدة من أهم طرق التعليم النشط في المجالات الصحية. وهي تطبق بالكلية كاستراتيجية أساسية. 

16/10/2019
23:30 PM